أثناء رفع مياه الامطار
أثناء رفع مياه الامطار


أمطار غزيرة وانخفاض درجات الحرارة في مدن وقرى البحيرة 

فايزة الجنبيهي

الأربعاء، 04 نوفمبر 2020 - 02:33 م

حالة من الطقس السيء، صاحبها سقوط أمطار غزيرة ضربت مدن وقرى محافظة البحيرة اليوم الأربعاء ، ما دفع المواطنين للبقاء داخل المنازل، وشهدت الأسواق حالة من الركود في عمليات البيع والشراء، فيما أغلقت مديرية الري البوابات للترع والمصارف وخفضت منسوب المياه.

من جانبه شدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، على انعقاد غرفة عمليات الطوارئ بشكل دائم حتى انتهاء الموجة، والمراجعة بشكل مستمر على صفايات المطر وتطهير المصارف والترع لاستيعاب أكبر كمية من المياه، وإبلاغ المواطنين عن أي عامود كهرباء يحتاج لصيانة للتدخل فورا.

وقرر محافظ البحيرة، رفع درجة الاستعداد القصوى وانعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة على مدار 24 ساعة؛ لمتابعة حالة الطقس السيئ وعدم استقرار الأحوال الجوية المحتملة من رياح وسقوط أمطار كثيفة، خلال الفترة من مساء الأربعاء وحتى يوم السبت المقبل، وذلك وفقًا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية .

وأشار المحافظ، إلى الانعقاد الدائم لغرف عمليات فرعية بالمراكز والمديريات على مدار الـ24 ساعة لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولًا بأول.


ومن جانبها أعلنت الوحدات المحلية للمركز والمدن وخاصة المدن الساحلية رفع درجة الاستعداد للتعامل مع تجمعات مياه الأمطار، تزامنًا مع موجة الطقس التي تشهدها البلاد.

وكثفت قيادات الوحدات المحلية، من  المرور على الشوارع الرئيسة والفرعية للتأكد من تسهيل الحركة المرورية، فيما دفعت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بمعداتها لسحب تجمعات المياه من المناطق التي شهدت سقوط أمطار منذ ساعات مبكرة من صباح  اليوم بنطاقي المدينة والمركز، بإشراف ومتابعة من نواب رئيس المدينة ورؤساء الوحدات القروية وإدارة الأزمات بالوحدة.

وقامت الوحدة بأعمال سحب تجمعات مياه الأمطار بعدد من مناطق المدينة من بينها أمام مدرسة الزخرفية، كوبري السعرانية، مدخل المدينة، بنطاق مستشفى كفر الدوار العام.

كما قامت الوحدة القروية بالأمراء بأعمال سحب مياه الأمطار وتسليك صفايات الأمطار أعلى الكوبري الدولي الساحلي، فيما كثفت الوحدة القروية بقومبانية أبو قير أعمال تصريف مياه الأمطار بالطريق الدولي بنطاق القرية وتمهيد الحركة المرورية.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة